Affiliation et gestion publicitaire الأغذية المفيدة للعين slamDesignz
شبكة مدارس المغرب  دليل المواقع الإخبارية  الوظيفة



إضافة رد

قديم 29-08-2013, 21:47   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 3
المشاركات: 4,385 [+]
بمعدل : 3.51 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 327
 

الإتصالات
الحالة:
moha_derouich غير متواجد حالياً
إعــــلانات

المنتدى : التغذية السليمة
افتراضي الأغذية المفيدة للعين








هل تناول الأطعمة التي تساعد على تعزيز صحة عينيك ؟ سبعة اقتراحات من الأطعمة اللذيذة تساعدك على التقليل من التغيرات البصرية المرتبطة بتقدم العمر، وتقلل أيضا من مخاطر الإصابة بأمراض العين .




الحبوب الكاملة

تشير بعض الدراسات على أن اتباع نظام غذائي تنخفض فيه مؤشر نسبة السكر في الدم، قد يقلل من خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر بنسبة 8 ٪. و هنالك طريقة واحدة لخفض نسبة السكر في الوجبة الواحدة، بجعلها تتكون من نسبة عالية من الألياف والحبوب الكاملة بدلا من الكربوهيدرات المكررةن وذلك باستخدم الأرز البني، والشوفان الكامل، وخبز القمح الكامل والمعكرونة بدلا من المنتجات المصنوعة من الحبوب المكررة أو الدقيق المدعم.



المشمش

ما هو حل مشكلة اضطرابات الرؤية في الليل؟ ربما تناول بعض المشمش قد يفي بالغرض. إن المشمش غني ببيتا كاروتين، والكاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامينa ، وتبين البحوث أن بيتا كاروتين قد تساعد في الرؤية الليلية، و ربما يلعب دورا في الوقاية من إعتام عدسة العين، و من المصادر الغنية أيضا ببيتا كاروتين الجزر والبطاطا الحلوة، والشمام، والكوسا.


الكرنب

يحتوي اللفت المطبوخ، و السبانخ، و الملفوف، و اللفت الأخضر، بالإضافة إلى القرنبيط، والبيض على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة القوية كاللوتين والزياكسانثين، وتساعد مضادات الأكسدة في منع إعتام عدسة العين، وحماية شبكية العين من التلف، و منع الضمور البقعي المرتبط ظهوره بتقدم العمر.



البرتقال

يعتبر البرتقال، والخوخ، والفراولة، والطماطم، والفلفل الأحمر من الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين c، والذي يساعد على دعم الأوعية الدموية في العين، و يمكن أن يقلل من خطر إعتام عدسة العين.



الفول السوداني

الفول السوداني من المصادر الجيدة لفيتامين e، وهو من المغذيات المعروفة التي تساعد في حماية جذر العين من التلف، و قد يمنع أيضا تطور إعتام عدسة العين، والضمور البقعي المرتبط بالعمر، و من المصادر الأخرى الغنية لفيتامين e: اللوز، وبذور عباد الشمس ، والبندق .



الفاصولياء

هل تعرف لماذا عينيك تفضلان الفاصوليا الحمراء؟ لأنها مصدر غني بالزنك وهو معدن ضروري لصحة العين، فهو يسهل حصول شبكية العين على فيتامين a من الكبد، و يساعد على إنتاج صبغة الميلانين، وعلى الرؤية الليلية والوقاية من إعتام عدسة العين. من المصادر الأخرى الغنية بالزنك المحار، و المأكولات البحرية، ولحوم البقر والدواجن، وبذوراليقطين.



سمك السلمون

يحتوي السلمون على نوعين من اوميغا 3: حمض الدوكوساهيكسانويك (dha)و والحامض الدهني (epa)، وكلاهما قد يكونان مهمان في منع أو إبطاء أمراض العيون، كما تسهم اوميغا 3 في الوقاية أيضا من متلازمة جفاف العين، و من المصادر الأخرى الغنية بأوميغا3 التونة والسردين، والجوز، وبذور الكتان.




من ناحية أخرى، تشير البحوث الحديثة على أن تناول الأغذية التي تحافظ على صحة العين، واتباع نظام غذائي يخفض من مؤشر نسبة السكر في الدم، يعمل على تباطؤ الضمور البقعي المرتبط بالسن، وللمحافظة على هذه النعمة التي رزقنا الله إياها " نعمة البصر"، فعليك الحرص على تناول تشكيلة واسعة من الفواكه والخضروات، وأن تختار الدهون الصحية والكربوهيدرات الغنية بالألياف، وأن تحد من تناول اللحوم الحمراء والسكريات، والطحين المكرر.












توقيع : moha_derouich

لا تمر من مواضيعي دون رد
فيا من تقرأ و تستفيد كن شكورا و كن غاية في الكرم

عرض البوم صور moha_derouich   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2013, 09:54   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

مشرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية abo fatima

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 4063
المشاركات: 7,285 [+]
بمعدل : 11.16 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1632
 

الإتصالات
الحالة:
abo fatima غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : moha_derouich المنتدى : التغذية السليمة
افتراضي

شكرا لك اخي الكريم على الفائدة القيمة












توقيع : abo fatima







عرض البوم صور abo fatima   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2013, 21:43   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اكرام

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 12
المشاركات: 2,758 [+]
بمعدل : 2.21 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 526
 

الإتصالات
الحالة:
اكرام غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : moha_derouich المنتدى : التغذية السليمة
افتراضي

شكرا لك على الفائدة












توقيع : اكرام

]

عرض البوم صور اكرام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


جديد منتدى التغذية السليمة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

دفاتر حرة

لتصلك آخر المستجدات من دفاتر حرة سجل فقط ببريدك الالكتروني
Top Maroc

الساعة الآن 08:38.


مـــــواقـــــــع صديقـــــــة
منتديات الأستاذ
منتدى تربوي مغربي
http://www.profvb.com/vb/
منتديات epsmaroc
البوابة الرئيسة لأساتذة التربية البدنية والرياضة بالمغرب
http://www.epsmaroc.net
مدونة محيط المعرفة
مدونة تهتم بالتربية والتنمية البشرية والصحة والتكنلوجيا والتاريخ والفلسفة وعلم النفس
http://www.mo7itona.com/




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
BY: ! BADER ! آ© 2012
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن رأي أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Security team

مواقع مهمة موقع وزارة التربية الوطنية -  مؤسسة محمد السادس للتعليم - مصلحة الموارد البشرية - المجلس الأعلى للتعليم - الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي - التضامن الجامعي المغربي